مراجعة : Assassin’s Creed Liberation

046853c170defbf91b941c92c3aea526

 

مثل ما نعرف انه سلسلة Assassin’s Creed Liberation مر عليها سنة اكثر بشوي او اقل من سنة على منصة PS Vita . و شفنا فيها العديد من الاشياء الجميلة سواء من حيث التسلل و التخفي … الخ , و مثل ما منعرف انه ما شفنا اي جزء ل Assassin’s Creed على المحمول , كان في العاب جانبية , لكن كجزء كامل للاجهزة المحمولة ما شفنا , لكن Ubisoft اصدرت اول لعبة خاصة بها على الاجهزة المحمولة ألا و هي Assassin’s Creed Liberation HD , وهو الجزء الذي دخل عالم العاب الاجهزة المحمولة عن جديد , حيث ان اللعبة ايضا توفرت على الاجهزة الاخرى Playstation و Xbox و PC .

1111

اللعبة مقدم فيها شي جديد من حيث البطولة في اللعبة و هو الدور الانثوي , و هالشي لاقى ترحيب كبير من جماهير Assassin’s Creed , و ايضا اضاف نظرة جديدة للعبة .
لعبة Assassin’s Creed Liberation وضعوها Ubisfot بقصة حدث عام 1757 و تحديدا في مدينة New Oreleans حيث ان هناك فتاة فتاة فرنسية لكنها افريقية الاصل , حيث ان القصة تدور و تبدأ بعد ثلاث سنوات من نهاية الحرب الفرنسية الهندية التي بدأت في عام 1754 .

بداية اللعبة كانت بمشهد قصير , حيث حدث فيه ان الفتاة الفرنسية عندما فقدت والدتها عندما كانت صغيرة , و من بعد ذلك قام حراس المدينة بالقبض عليها , و هنا ينتهي المشهد التي بدأ به اللعبة و تعود لنا الفتاة Aveline بعدما كبرت و اصبحت شابة , حيث انها تعيش مع والدها و زوجة والدها في منزل فخم و قد اصبحت حياة Aveline حياة متمتعة بالرفاهية الكاملة , لكن و لسبب غير معروف في القصة و بدون أي توضيح حول ان الشابة Aveline هي Assassin , حتى الان القصة غير واضحة و غير معلوم ما حدث .
اصدار اللعبة لجهاز PS Vita حصل على اتهامات كثيرة منها بأن اللعبة لم تقدم قصة واضحة او شرح واضح يوضح ماذا حصل , لكن ادعاءات بأن اللعبة و بإصدارها ال HD فإن ذلك يجب أن يساعد في توضيح بعض الامور بالقصة , لكن لم تكن كذلك و بقت الامور على حالها .

1123

إن بحثت قليلا حول اللعبة و في ملفات تعريف الشخصيات , ستعلم بأن والدة Aveline تخلت عنها بعد ولادتها , لكن هذا يعتبر غير مهم في اللعبة , فهناك بعض العناصر الاضافية المهمة كالقصص الفرعية في اللعبة , حيث ان القراصنة تعاول كشف حقيقة Abstergo , لكن هذا قد اضاع عنصر ما في اللعبة و التي فشلت Ubisoft في تقديم سرد قصة متماسك .

إن اللعبة تشابه لعبتي Assassin’s Creed III و Assassin’s Creed II من حيث محتواها , حيث ان اللعبة ركزت على عمليات الاغتيال و قتل الاعداء بالاضافة الى ذلك فإنه يمكنك ان تقوم بالعديد من الاشياء كجمع صفحات اليوميات و اكتشاف التماثيل و جمع المال .
اذا كنت تريد تجربة القتل و الاغتيال في اللعبة فهي تعتبر لعبة رائعة و ستبدأ معك اللعبة بأشياء سهلة و التي بها سترشدك Aveline من مهمة الى مهمة اخرى .

أسلوب القتال و المعارك كان مشابها لإسلوب لعبة Assassin’s Creed II فإنه يعتبر غير مقبول , حيث انك ستقاتل اعداء بأعداد جعلت اللعبة معقدة , و ستشعر بالملل بعد ان تصل الى ما بعد منتصف اللعبة و ذلك بسبب الاسلوب المتكرر في اللعبة .4444
كان في اللعبة ميزة نالت اعجاب بعض المعجبين و لاعبين الهواتف المحمولة ألا و هي ميزة الابطاء حيث يمكنك ابطاء العدو لكي تقضي عليه .
لاحظنا ايضا بأن العنصر الذي لاقا ترحيبا و رواجا بين اللاعبين و هو عنصر تبديل ازياء الشخصية و هذه التي تعتبر الاكثر تميزا في اللعبة مقارنة بالاجزاء الاخرى للعبة , ففي اللعبة تنتشر غرف تبديل الملابس فإما يمكنك اعادة بناء الغرف المهدمة او ان تقوم بشراء الغرف لتوفر لنفسك انواع كثيرة من الازياء .

فيمكنك و في اللعبة ان تقوم بتبديل ملابس الفتاة Aveline لتلبس لبس التي ستقتل و تقفز فيه و تستخدم الاسلحة لإرداء العدو , او ان تلبس ذلك اللبس الرقيق الذي يلقي بإمراءة شابة .
لكن بعد اختيارك لكل زي فإن مهاراتها ستكون مختلفة , و سيكون لكل زي مزايا و لكل زي مساوئ , فعندما تلبس لبس القاتلة فستقل سمعتها بالمدينة و ذلك بسبب عدم ارتداءها لزي السيدة .
كما لوحظ في اللعبة بأن و في حال كان هناك حراس فتستطيع ان تستخدم سحرها الانثوي لإقناع الحراس بأن يسمحو لها بالعبور الى المناطق المحظورة لكن مقابل ذلك ستفقد الشخصية قدرتها على القفز فوق الابنية .

هناك الكثير من المهام التي تجبرك على تغيير زي الشخصية او انه سيتم اخبارك ما ستلبسه في كل شخصية , و هذه الميزة التي ستسمح للاعبين بأن يقومو بإنهاء المهمات لكن على طريقة كل لاعب , و هذا يجعل اللعبة بأن يكون لها جوا مفحم بالتنوع و المغامرة , لكن ميزة تبديل الملابس كان لها مشكلة صغيرة و هي انه عندما تريد تبديل الزي فيجب عليك الذهاب الى غرفة الملابس و لا يمكنك تبديل الزي من مكان اخر و هذا الذي ازعج بعض اللاعبين حيث عندما يكونو بعيدين عن المدينة فيجب عليهم العودة للمدينة ليقومو بتبديل الزي .

كما لاحظنا في Assassin’s Creed III حيث يمكنك بها تسلق المباني و الهياكل و الاشجار و القفز على اغصانها او ركوب الزوارق المتوافرة في اللعبة فإن كل تلك الخصائص توفرت في Assassin’s Creed Liberation .

قامت يوبي سوفت بعمل تحسينات كثيرة و هي العناصر المرئية و السمعية , فقد قامو بتحسين الاصوات و الموسيقى , و ايضا التمثيل الصوتي فقد كان مترابط حيث توفر عدة لهجات و لغات مختلفة , و أفضل أداء صوتي حصلت عليه Aveline التي ادت دورها بالكامل .

assassin-s-creed-liberation-sd-hd-comparaison-2_0903D4000000512662

و على المستوى و العنصر المرئي فقد قامت يوبي سوفت بعمل جيد التي لوحظ في اللعبة بتحسين كبييير من حيث تفاصيل اوجه الشخصيات و الاجسام في اللعبة , فمن اجمل ما لاحظت في اللعبة انه يمكنك ان ترى العرق عندما تتعب الشخصية او رؤية انعكاس ضوء الشمس على امواج البحر , و كذلك ايضا تحركات الناس في المدينة اصبحت افضل بشكل كبير .
إن اصدار اللعبة على PS Vita قد نزع منه بعض المشاهد لسبب غير معلوم , و على مستوى التحكم في اللعبة فهو سهل بالنسبة لاجهزة ال Playstation و Xbox و PC لكن بالنسبة ل PS vita فيعتبر صعب و ذلك بسبب ان الجهاز يعتمد على تقنية ال Touch Screen .
اللعبة تتضمن 8 فصول , و يمكن إنهاء و ختم اللعبة خلال 10 ساعات لاكمالها تماما .

 

Tags

You may also like...

56 thoughts on “مراجعة : Assassin’s Creed Liberation”

أضف تعليقاً

Google+ Google+