مراجعة Bayonetta 2

Bayonetta-2

 Bayonetta 2 ما رضت بأن تحصل على لقب أقل من انها أندر و أجمل لعبة مغامرات و إثارة بالعالم واحدة من الألعاب التي تعتمد ععلى فنيات اللعبة و المهارة في اللعبة و ردات الفعل االسريعة بالأضافة لمتعة تنوع الحركات و أخيرا الخرش و الكذب بالقصة .
بالطبع في اللعبة ستشعر بشبهها من سلسلة Devil May Cry  و Ninja Gaiden من حيث طريقة القتال ألي بتلاحظها بالصور الرائعة للعبة, ولكن ولا وحدة من هذه الألعاب و لا الألعاب الأتت بعدهم قدرت حتى توصل للمستوى الرائع Bayonetta 2 . اللعبة بإختصار كاملة كل شي فيها ممتاز من صورها ألي ما ألها مثيل و ألي تخلي عنيك يطلعو من محلهم للأكثر طريقة قتال مرت على لهذا اليوم .
و اللعبة ما بتخليك تصبر على الأثارة يععني من أول خمس دقائق رح تكون بتسافر بالفضاء فوق المباني المتحطمة و مقطع من الأعداء شي خميسين عدو و حتى تركب على رشاش لتقتل وحش عملاق.
طبعا اللاعبين الجدد رح يخبصو جهاز التحكم أول اللعبة بس هذا ما رح يقلل من المتعة أبدا .
الأساسياات في اللعبة سهلة و مختصرة يعني أضغط (Y) لتضرب بالمسدس و (X ) لتنقع الاشياء و لكن بايونيتا ما بتحتوي على فقرات تدريبية إلا للأساسيات ألي رح تسمحلك تعدي المراحل الأولى من اللعبة و الباقي عليك لتتعلم الحركات و الكومبوهات عن طريق التجريب أو أستخدام قائمة الحركات و تتطوير القدرات و الحركات بيجي بشكل طبيعي و متتدرج إلا في بعض الأحيان بتجيك قدرات على حسب االقصة .
Bayonetta-2_2014_02-13-14_001
انه تصميم المراحل بنفسه و كثرة الأعداء ألي بتجولو فيها ألي بحفزك لتعلم حركات و كومبوهات متنوعة و تطوير قدراتك على الرغم من أنه اللعبة ما بتعطيك حرية الحركة و الإكتشاف لكن هناك الكثير من التحديات و المهمات الصغيرة ألي يجب عليك تحصلها , التصميم رائع و على نظام البيوت الحجرية الأوروبية القديمة و هذا التصميم بيخليك تتنقل من تحدي لتحدي أخر بثواني فلحظة بتكون فرحان و انت تقطع الأعداء بدموية فوق طائرة حربية لمحاربة أفعى عملاقة بتحرس الأبواب العملاقة للجنة و طبعا رح تموت كثير أذا ما بتتعود على طريقة اللعب و طورت قدراتك و تعلمت كومبهات مختلفة .
ميكانيكية اللعبة بتخليك تنظر لأبسط الأشياء و تحس كيف متعوب عليها يعني على سبيل المثال ميكانيكية الضرب و التحويل بين اليد و القدم و كيف بس ينضرب العدو و حركة الشعر و كلو متجانس مع بعضو بيظهرلك كلوحة كامله ما فيها أي علة صغيرة .

 

maxresdefault
مع العلم أنه مع تعقد الصور و كثرة الأعداء و الحركات بتشعر ببعض المشاكل في سرعة الإطارات ألي ممكن لفترة قصيرة يضعف فيها وضوح الصور و خاصا انه عند Bayonetta  نوع من الحركات ألي بخليها تستدعي و حوش و الصور ببتخرط و بيضعف الوضوح .
و طبعا خلال القتال هناك خزان للقوى السحرية بس يكتمل بتتحول بيونيتا لوحش أكبر مما يسمحلها انه يزيد مداها و تقوى حركاتها و بتضيف القليل من HEALTH BAR  مما يزيد أهميتها في القتال, و الأجمل من ذلك كيفية تجنب ضربات الأعداء و ألي لو تجنبتها بالوقت المناسب بتبطىء اللعبة شوي و بتسمحلك ترد بهجمات سريعة و أقوى أو تدافع بدرع أو سيوف تدور حواليك.
و طبعا إستخدامها بالوقت المناسب بيعطيك كومبو قاتل و حتى بيحول اللعبة شي بيشبه الفيلم و كيف بايونيتا بتضرب ضرباتها و مدى عمق الحركات و ترابطها و كيف التحول بيكون بضغطة زر واحدة بتسرع إستخدامك لها و تنوعها و هذا كله بدون أي مراحل تدريب فأنت بتكون طريقة لعبك لنفسك و كومبهاتك هي لك شخصيا.

 

536a619344595890043ee300d29cdb35852d6d1e

لعبة من الصعب أن تبطىء الإثارة فاللعبة نادرا ما تسمحلك بالتنقل و أن تتمشى باللعبة بدون أي وحوش أو إثارة فما أن تجتاز أكبر المراحل و إذا بوحش عملاق بيطلعلك من أي مكان و المخلوقات السماوية بتقاتل على كل جنب و طرف و الصراع بين أهل النعيم و أهل الجحيم ألي بجسد فكرة صراع طويل بدأ من الجزء الأول و طبعا المقاطع السينمائية ألي بتظهرلك مدى عمق اللعبة و تجسيد فكرة و قصة ممكن تكون صورة لأكثر من قتال حصل بالتاريخ .
ترابط القصة سيء و ما له معنى إطلاقا بس بتفيد بغرض سامي و هو أنه تجرك لمعارك دامية أكثر و لحد ما توصل لربع اللعبة بتكون الإثارة تضعفت أكثر فأكثر و بتلاقي الصراع بين عملاقة النعيم و عمالقة الجحيم بدأ يكبر و القتال بين المخلوقات المائية و البرية و إنتهائك من اللعبة و الوصول لشارة النهاية ما معناتها إنك أنهيت اللعبة بالعكس ممكن أنت تكون أنهيت فقط ربع لنصفها و ذلك لإنه هناك مهمات سرية بكل فصل و الكثير الكثير من المستلزمات و الإضافات لتجميعها و إستعمالها و طبعا المزيد من الحركات و أساليب القتال . و التحديات ممتعة فمثلا هناك تحديات أن تقتل جميع الأعداء بدون أن تصاب أو تقتلهم بدون إستخدام القوى السحرية .

Bayonetta-2-Screenshot-07

و هناك الميداليات التي تحصل عليها بعد كل قتال و بتتحدد من خلال طريقة اللعب و طول الكومبو وحتى كمية الضرر الذي أصاب الشخصية .
و عندما تستطيع الإنتهاء من كل هذا يمكنك أن تجرب اللعب الجماعي و هو عبارة عن لعبة ثنائية و ليست فقط إنك بتقاتل وحوش ما قاتلتها من قبل و لكن أيضا هي الطريقة الأفضل للحصول على عملة اللعبة من النقود و لإتمام المهمات يجب على اللاعبين التعاون و إستخدام الحركات الثنائية للتمكن من قتال أصعب الوحوش .

بأخيرا أنا بعتبر أنه Bayonetta 2 و للأن أفضل لعبة لهذا العام و فريق الإنتاج لازم يحمل اللقب بلا منازع و أنصح بشدة بشراء اللعبة و حصريتها لشركة نايتندو هو سبب من أسباب إرتفاع مبيعات جهاز الوي يو هذا الشهر .

تقييمنا للعبة
  • الجرافيك و المؤثرات المرئية
  • القصة
  • أسلوب اللعب
  • المؤثرات الصوتية
4.8

Tags

You may also like...

9 thoughts on “مراجعة Bayonetta 2”

أضف تعليقاً

Google+ Google+