EPISODIC VIDEO GAMES ما هي الألعاب المتسلسلة و تأثيرها على سوق الألعاب

nextgeneration

أغلب الوقت بنسمع عن نوع من الألعاب أسمهEPISODIC VIDEO GAMES  و بنمر عليه بدون ما نعرف أنه شو الفايدة من هذا النوع من الألعاب و ليش الشركات بتصدرو و شو هو أصلا هذا النوع من الألعاب فحبتت أشرحهم عن طريق وجهة نظر الشركات و اللاعبين المحترفين .
EPISODIC VIDEO GAMES هي ألعاب قصيرة المدة و هي تصدر أنتاجيا على شكل دفعة او حلقة من لعبة و سلسلة أكبر و الإختلاف بينها و بين الألعاب العادية هي انه هذا النوع من الألعاب محتوياته أقل لكن أصداراته أكثر .
هذا النوع من الألعاب المتسلسلة ممكن يكون فيه أستمرارية أو ممكن يتوقف بأي وقت لكن دائما بكون فيه شخصيات و نوع و حتى بعض الأوقات أعدادات مشتركة بين الأجزاء .
أنتاج هذا النوع من الألعاب أصبح في تزايد بعالم تطوير الألعاب و ذلك لأنه تكلفة نظام اتتوزيع الألكتروني بتكون أرخص مما يجعل مجموع تكاليف التوزيع لاشيء تقريبا للأعتماد على الأنترنت كوسط توزيع فبهذا الشكل بتكون التكلفة الأجمالية للسلسلة أقل و أوفر .
بالنسبة للاعبين فأن هذا النوع من الألعاب يعتبر مشابه لحزم التوسعة Expansion  pack و الفرق البسيط انه EPISODIC VIDEO GAMES بتكون بحد ذاتها لعبة حتى لو متمة لمسلسل لكن ما يتوجب عليك يكون عندك جزء سابق او اي شيء .
مميزات الألعاب المتسلسلة EPISODIC VIDEO GAMES :-
من ميزات EPISODIC VIDEO GAMES انهم أرخص على المطور فبتكون أرخص على اللاعب أو المستهلك , كمان بيكون دفع على كل جزء أسهل على اللاعب من الدفع مرة واحدة .
من المميزات أيضا انه عندما تكون اللعبة قصيرة فخطورة أنه يكون في خلل في عملية التنزيل قليلة بنفس الوقت السعر الرخيص يساعد على التقليل من فرص السرقة على الأنترنت .
بالنسبة للمطور ظهور جزء من اللعبة و رأي الناس فيها بيعطيه فكرة جيدة و مفصلة عن حسنات و سيئات اللعبة مما يساعده على تطوير الجزء القادم و يقدمها بالشكل الأفضل .
و كمان بالنسبة للمطور بما انه التكلفة أقل فخسارته إن لم تنجح اللعبة أقل و ممكن تفاديها و بتسمح للمطور أنه يركز كادره في مشروع واحد صغير مما بزيد جودته وسرعة إصداره .
و طبعا بما انه الألعاب قصيرة فبيكون عندك ألعاب أكثر و أسرع بالسوق لأنه اللعبة العادية تحتاج على الأقل سنتين لخمس سنوات لإنتاج اللعبة لكن مع هذا النوع من الألعاب الأنتاج بيكون على أساس سنوي .
سيئات الألعاب المتسلسلة EPISODIC VIDEO GAMES :-
من السيئات بالنسبة للاعب أو المستهلك أنه بعد شراء جميع الحلقات كاملة بيطلع التكلفة الكلية أغلى من تكلفة الألعاب العادية .
بعض المطورين بينتجو هذا النوع من الألعاب لضعف الدعم االمادي لهم و بنتجو اللعبة علىى أمل يجيهم دعم مادي أفضل يخليهم يقدرو يكملو لأجزاء أخرى لكن في حالة اللعبة فشلت رح يتطر المطور أنه يخلف في وعده و ينهي االقصة سريعا لتجنب الخسارة و التكاليف الغير مقدور عليها .

3265348-1352658657-XJW9k

طبيعة وقصة بعض الألعاب ممكن ما تتقدر تستحمل أو ممكن تفشل في أنه توضع و تنقسم في أكثر من جزء فبتحس انه االقصة و اللعبة صار فيها ضعف و ما في ترابط بين االشخصيات و الأجزاء و هذا شفناه في أغلب أصدارات ألعاب SAND BOX  أو الصندوق الرملي  مثل GTA  .

السبب الرئيسي بإنه الألعاب المتسلسلة رخيصة هو أنه هذا النوع من الألعاب بيكون منتشر بالأنترنتت غالبا و بيشتريه اللاعب من الأنترنت و ينزله و لكن للاعبين ألي بيكون عندهم سرعة الانترنت بطيئة ما بكون عنده القدرة أنه ينزل الألعاب أو بواجه صعوبة ووقت لتنزيلها فبيتطر أنه يشتري النسخة الصلبة من اللعبة أو المجموعات الكاملة للعبة و ألي بتحتاج وقت للإصدار و بتكلف أكثر .

أختلاف التكنولوجيا المستخدمة بكل جزء رح تكون مختلفة عن االجزء الماضي لأنه عالم تطوير الألعب بيتغير باليوم فتغير النظام المستنخدم ممكن يخلي الاعب ضايع و مو متأقلم مع طبيعة اللعبة ككل .

خبرونا شو رأيكم و أي نوعع أفضل بالنسبة لإلك؟

You may also like...

One thought on “EPISODIC VIDEO GAMES ما هي الألعاب المتسلسلة و تأثيرها على سوق الألعاب”

أضف تعليقاً

Google+ Google+