مراجعة | لعبة Murdered Soul Suspect

Murdered-soul-suspect-logo

لعبة Murdered Soul Suspect هي أحد الالعاب التي تم إصدارها مؤخرا من الاتسديو المطور Airtight Games و نشر Square Enix , اللعبة من النوع التحقيقات او المغامرات , حيث تبدأ اللعبة ببداية مشوقة بالشخصية البطلة Ronan O’Connor , الشخصية رح يكون لها القدرة على التجول في أنحاء المدينة و حل الألغاز و الكثير من الاشياء , و حتى رح تقدر تسيطر على أشخاص أو حيوانات كالقطط , لكن كيف ؟؟

Fate_Screenshots_v1_02 copy-noscale

تخيل لو الأشخاص الي نعرفهم ماتو و راحو لعالم ثاني أو ما بنفس عالمنا لكن لا نقدر نشوفهم ولا نتواصل معهم , أي يعني أرواح عايشة بينا .
البطل Ronan O’Connor هو محقق لكن هالمحقق أثناء تحقيقه أحد الأشخاص قتله و هنا تبدأ القصة عندما يصبح البطل Ronan O’Connor روح او شبح و مهمته يريد يعرف مين قتله .. فهذه هي مهتمه الأساسية و الي تريد يوصلنا له الاستديو المطور في لعبة Murdered Soul Suspect , و أيضا في خلال اللعبة رح يكون في شخصية ثانية و هالشخصية هي من أحد الشهود على جريمة قتل البطلة رونان .
ببداية اللعبة و بعد ما تم قتل البطل رونان و انتقل لعالم الموتى رح يشوف زوجته الي ماتت من فترة طويلة و رح تقول له بأن يبدأ بالبحث عن من كان سبب مقتل رونان من خلال الميزة الي رح يستعملها و هي انه يكون روح متجولة يحل مشاكل و يشوف العالم و الناس حتى يصل لمن كان سبب موته .

murdered_soul_suspect1

فكرة اللعبة كتحول البطل بعد مقتله لروح متجولة هي فكرة تعتبر رائعة في عالم الجيمينج لكن لكل شي ميزات و سلبيات , Square Enix وضعت أفكار في غاية الروعة للعبة رح نذكرها فيما بعد لكن و بنفس الوقت لم تستغل فكرة اللعبة بشكل كافي لتقديم أفضل ما يمكنها , في اللعبة رح تستطيع ان تلعب مدة ما يقارب ال 10 ساعات و فيها رح تقدر تخترق أي شي يعني رح تقدر تخترق الابواب , الجدران , الناس و أي شي تواجه أمامك .

في اللعبة رح تقدر تشوف الأموات الاخرين و رح تقدر تتواصل معهم حتى تقدر تساعدهم لمبتغاهم و عمل المهمات , و ايضا في اللعبة رح تقدر تسيطر على أرواح الاحياء علشان تقدر تنجز المهمات المفروضة عليك لتتوصل لقاتل البطل , أيضا أضاف الاستديو المطور ميزة و فكرة انك تسيطر على ارواح القطط و هي كمان رح تساعدك لعبور الاماكن الضيقة في بعض المهمات و رح تسهل عليك انجاز المهمات .
اللعبة لربما قصتها مرتبطة ببعضها البعض لكن في كثير من الاحيان رح تعرض عليك لقطات ليس لها أي دخل او معنى في قصة و مبتغى لتصل لنهاية اللعبة يعني اشياء اضافية مالها اي داعي .

Murdered_Soul_Suspect_Review-14_1401724640

اللعبة تتمحور ايضا حول الروح المحققة حيث انك رح تحقق في كثير من الجرائم و تبحث عن الادلة و تجمعها و تدرسها حتى تستطيع الوصول لسبب مقتل الضحية , و بعد ما تجمع الادلة و تحلل كيف حصلت الجريمة رح تتمثل الجريمة امامك كيف حصلت , و رح تشوف اذا كان في شهود على الجريمة او لا , اللعبة فيها مهمات جانبية كثير لكن من أبرز تلك المهمات الجانبية انك رح تقابل الاموات و تساعدهم لمعرفة سبب مقتلهم او مين كان السبب في جريمة قتلهم .

في اللعبة رح يكون في شي ضدك و هما الشياطين او ما يسمى بذلك حيث انهم رح يعترضو طريقك و انت لازم تقتلهم , و في ميزة في البطل لمعرفة مكانهم , لكن كل ما عليك هو انك تقتلهم , و ايضا للبطل ميزة و هي انه رح يتحكم مثلا في الكاميرات و الهواتف .

Murdered_Soul_Suspect_Review-9_1401724639

اللعبة فيها كثير من السلبيات سواء كانت في المؤثرات الصوتية حيث انها في بعض الاحيان غير مناسبة , او تمثيل الشخصيات للصوت غير مناسب و ظهر في اللعبة اداء متميز لبعض الشخصيات و بعضها لا , و ايضا فيها مشكلة انه جرائم المدينة كلها سببها مجرم واحد و كل القتل الي صاير بسبب مجرم واحد , هالشي رح يخليك تمل حيث قد تكون بعض الجرائم متشابهة .
اما بالنسبة للجرافيك فالجرافيك ما نقدر نقول عليه سيء او ممتاز جدا حيث مصمم الشخصيات استفز اللاعبين بحركة الشخصيات في اللعبة لان تصميمها غبي بعض الشيء و غير مناسب .

اللعبة نهايتها غير متوقعة أبدا و ما رح نحرق عليك علشان تجرب اللعبة لنهايتها .

تقييمنا النهائي للعبة
  • المؤثرات البصرية و الجرافيك
  • القصة
  • المؤثرات الصوتية
  • أسلوب اللعب
  • بيئة اللعبة

Summary

خلاصة مراجعتنا للعبة ان فكرة اللعبة وقصتها انه البطل يصير روح متجولة هي فكرة رائعة لكن كما ذكرنا ان الاستديو ما قدر يتسغلها استغلال كامل بشكل صحيح , في بعض النقاط المفروض كانو يركزو عليها , قصة اللعبة جميلة و خاصة نهايتها الغير متوقعة .

3.7

Tags

About: Abdalrhman Faraj

Syrian live in #UAE ~ @DvLZGaME Team Member ~ #Write ~#Web Designer ~ #Robotics #Programmer ~ Montager ~ #Gamer :)

You may also like...

13 thoughts on “مراجعة | لعبة Murdered Soul Suspect”

أضف تعليقاً

Google+ Google+