مراجعة لعبة Shadow Of Mordor

2652087-8920139868-Shado

تسلق أعلى القمم و المباني لتستكشف الأرض بعد ذلك إقفز من أعلى مبنى للأرض بدون أي إصابة و خرب أم قوانين الفيزياء و أتخبى بالحشائش بإنتظار الحراس لللإقتراب منك و بعدها الهرب و الإختباء بحطام مبنى تحت رامي السهام الأطرش و تتطلعلو و تغرز سيفك في راسه و ترميه و تنتظر الجاذبية ترميه و تدربحو بالصخر .
أكيد حكيت في بالك أنه هذه ASSASSIN CREED  لكن المغامرة التي أتحدث عنها هي SHADOW OF MORDOR  , اللعبة ألي نقدر بسهولة نقارنها بشكل كبير بسلسلة ASSASSIN CREED  كأنها جزء جديد من اللعبة لكن في عالم مختلف كقتال أعداد كبيرة من الأعداء و التسلق و الحركة  لكن ما نقدر نقول أنه اللعبة فكرتها مسروقة منها لكن اللعبة مستوحاة منها .
اللعبة المستوحاه من سلسلة أفلام LORD OF THE RINGS  لم تحمل إسم السلسلة أو الشخصيات الرئيسية و عندما سألنا عن السبب أخبرونا إنه لتجنب إعادة القصة و تكرر الأحداث و لننتج شيء جديد و قصة جديدة يستمتع بها اللاعبين .

middleearth_shadow_of_mordor_15 (2)
الشخصية الرئيسية باللعبة هي  TALION رامي و محارب من MORDOR  ألي يذهب في رحلة للإنتقام من قتلة عائلته بمساعدة روح لملك الرماة و الرحلة بتبدى من حائط الدفاع لباقي العالم.
البيئة في العاالم رائعة و رح تسر ناظرك بالطبيعة الممتازة و رح تتسلى بسماع صوت الحيوانات و الوحوش و الغول يتحدثون و انت تتسلق من حوليهم و تغير حالة الطقس بتعطيك طابع ممتع للعبة .
بالنسبة للحركة و التحكم في اللعبة الحركة جيدة و فيها تسهيل كثير لتسريع التحكم و تسريع اللعب و ممكن تسرع أكثر عند القفز فوق الحواجز و الصخور الصغيرة و لو كنت مستعجل ممكن دائما تركب وحش و حتى الوحوش تقدر تتتسلق المباني و تقاتل معك (تقدر تسويها يا أيتسيو ؟ ) لكن من ناحية التسلق هو سريع لكن مو ضقيق على االطبيعة فمرة رح تحتاج لتضغط الزر أكثر من مرة للصعود أو ممكن تتعلق في مكان و يقفص اللاعب لحالو في مكان ما كنت بدك أياه و هادسببلي مشاكل في مهمات االتتجسس و خلتني أعيد مهمة أكثر من 4 مرات .

lord-of-the-rings-shadow-of-mordor
بالنسبة لطريقة القتال فالقتال باللعبة و كعادة شركة  WB  دموي مشوق و رهيب و ما تمل منه لو قاتلت مليون واحد لأنه بين تنوع الحركات و الكومبوهات و تنوع الوحوش و كيفية قتلهم رح تزعل بس يخلصو الأعداء .
القتال بكون ضد أنواع كثيرة من الأعدء فمنها الرامي و منها المدافع و منها المقاتلين العادين و حتى بعض الأحيان حيوانات و كل عدو له طريقة و له نقطة ضعف وفالتنوع بطريقة القتال ضرورية لأنه بعض الأعداء بينضرب من ورا فقط و بعضهم لازم تخدره و بعدين تقتله .
خلال اللعب بتقدر تطور حركات جديدة للقتال و تقوي أسلحتك و تضيف درع لنفسك لتسهيل القتال لاكن مو مثل باقي الألعاب ألي بعد التطويربتحسب أنك بتقدر على العدو بالعكس بهذه اللعبة رح تجبرك تهرب بعض الأحيان حتى من أضعف الأعداء و ذلك بيعتمد على اللعب و صراحة مافي حركة بتطورها إلا ورح تحتاج تستعملها و هذا مميز بنظام القتال و ما في تتقنية قتل جماعي ألا وحدة و تحتاج منك تخدير كل الحوليك فاللعبة صعبة .
نظام الحكم في اللعبة قبلي يعني الأعداء مكونين من جماعات و فيها رتب ففي الجنود و القادة و حراس القائد و القائد االكبير ألي يسمىWARCHIEF  أو قائد الحرب و كل واحد له نقاط قوته و نقاط ضعفه فرح تجد صعوبة لقتالهم بدون معرفة نقطة الضعف و يمكن تكتشف معلومات عنهم عن طريق (فتانين ) أو (دوافير ) بعد ما تمسكه و تهدده بيعطيك معلومات عنهم فبعض القادة بتكون بيخاف من النار أو ممكن قتله بضربة سهم واحدة وكذا .

ejrbrg5ciei5kyolvltw
القتل في العبة دموي بس الممتع أكثر هو سيطرتك على العدو فبتلاقي جسمك بدأ يتحلل و يتحول على جسد الروح ألي بداخلك و تمسكه و لك الأختيار يا تاخذ منه معلومات أو تقطع رأسه كالعادة و في فترات متقدمة يمكنك أنه يروح و ينشر فكرة عن قوتك أو تتحكم فيه كفرد من الجيش تبعك .
صور اللعبة و الوضوح ممتازة و أستغلت قوة المنصات الحديثة بشكل ممتاز و عدد الإطاراات بالثانية مناسب للعبة لكن جربت انه اجمع أكبر عدد من الأعداء و أستعمل كل القوى مرة واحدة و جربت أبطئ اللعبة لكن اللعبة خف وضوحها قليلا لكن ما علقت أو بطئ اللعب أبدا .
عند مرورك من أي قائد للعدو لازم يتأكد أنك شفته و هذا عن طريق انه الصورة بتقترب منك و بتضرب سيفك بسيفه و بيعطيك طابع جميل و من الرائع و مميز باللعبة أنه خلال لعبي ما مر علي قائد أو حتى جندي من جنود العدو بيكرر الجملة يعني كل قائد له أسمه و قوته و شكله و جماعتو و حتى صوته و جمله يعني الداتا بيس تبعت الشخصيات عملاقة و بصراحة هذه ميزة قليلة جدا في الألعاب .
عند قفزك من الأماكن المرتفعة لازم يعطيك قفزة مشابهة لقفزة أساسين كريد بس بهذه اللعبة كل مكان مرتفع بتقفز منو نفس القفزة و بتسير مملة و بعض الأحيان مزعجة و غير منطقية .
في كان مشاكل صغيرة و خفيفة في اللعبة ألي ممكن تتعدل في التحديثات القادمة مثل القفز بدون سبب أو انه اللاععب يعلق بين صخرتين .

middle-earth-shadow-of-mordor-4

بالنسبة للعب الجماعي أو السوشل فهناك نوع واحد و هو أسمه ……. و عليه بتلعب و تحاول تجمع أكثر نقاط و تتحدى فيها أصدقائك و العالم و خلال لعبك الفردي في مهمات إنتقام فيها بتنتقم للاعبين ألي ماتو و تأخذ عليها أسلحة و قوى أفضل .

العبة فيها نظام زمني أنه قبائل الأعداء بتتقاتل حتى لو أنت ما كنت موجود و بيترقى الجنود منهم فبعض الشيء الوقت في اللعبة واقعي .
الشخصيات في اللعبة حلوة و بعضها بيظهر قبل ما تعرف قصتهم و هاد بعض الشيء بيعطيك حس الغموض و أنك تبي تخلص القصة لتتعرف على الشخصية .
بصراحة اللعبة ممتازة و أنا أنصح تجربوها و رح تكون منافسة للعبة أساسين كريد القادمة فهناك تحدي لشركة يوبيسوفت هذه السنة .

أعطونا أنطباعاتكم عن اللعبة و بكم نجمة بتقيموها .

تقييمنا للعبة
  • القصة
  • أسلوب اللعب
  • المؤثرات البصرية و الجرافيك
  • اللعب الجماعي
4
User Rating: 4.0 (4 votes)
Sending

Tags

You may also like...

3 thoughts on “مراجعة لعبة Shadow Of Mordor”

أضف تعليقاً

Google+ Google+